اخبار - كرة القدم


2017-01-23

النصر يرد على قرارات لجنة الإستئناف في مؤتمر صحفي


عقد مجلس إدارة نادي النصر مساء اليوم مؤتمراً صحفياً للتعليق على القرارات التي أصدرتها لجنة الاستئناف أمس بحق اللاعب البرازيلي " فاندرلي سانتوس " والتي تقضي بإيقافه 10 مباريات وتغريمه 200 ألف درهم .

المؤتمر حضره عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية خاصة وأن قضية اللاعب باتت تشغل الرأي العام .

في بداية المؤتمر رحب سعادة أحمد خوري نائب رئيس مجلس الإدارة بالحضور وتوجه لهم بالشكر على اهتمامهم بقضية نادي النصر , وقال " نرحب بالجميع في قلعة نادي النصر الشامخة , نادي النصر الحريص دائماً على إعلاء قيم العدل و المساواة بين جميع الأندية " .

وأضاف " أشكر جميع وسائل الإعلام للاهتمام بقضية نادي النصر تلك القضية التي باتت تشبه الفيلم المكسيكي , نحترم اللوائح والقوانين ولكن نرفض أن يكون النصر ضحية الصراع الدائر والخلافات في اتحاد الكرة , الاتحاد يتحمل مسؤولية تسجيل اللاعب وهو الذي وافق على قيده في صفوف النصر ونرفض أن يعود نفس الاتحاد إلى إيقافه " .

ومن جانبه قال المستشار القانوني عبدالمنعم بن سويدان " القرار الذي صدر عن لجنة الاستئناف تم تجزئته وهو ما يصيبه بالعوار وكان على لجنة الاستئناف التريُث لحين معرفة قرار هيئة التحكيم ولكنها تسرعت " .

وأردف قائلاً " القرار الذي صدر عن لجنة الاستئناف حكم في شِق وأرجأ البت في شِق آخر وهو أمر يثير الدهشة ولو كان هناك سند قانوني لمعاقبة اللاعب كانت لجنة الانضباط عاقبته ولكن تم تغريم نادي النصر فقط " .

وعلق سعادة ابراهيم الفردان عضو مجلس إدارة نادي النصر قائلاً " ندفع في نادي النصر ثمناً باهظا للخلافات بين لجان الاتحاد والتناقض في قراراتها , في إعادة قيد فاندرلي سلكنا الطرق القانونية ، وإعادة إيقاف اللاعب أمر يثير الدهشة " .

كما شدد سعادة حميد الطاير رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم على أن بعض القنوات والبرامج التليفزيونية تستضيف بعض الأشخاص ليس لديهم خلفية حول حيثيات القضية وتمنحهم الفرصة للحديث وهو مايثير الشارع الرياضي بالارتباك ولكن يجب استضافة أصحاب الخبرة ممن هم على دراية بحيثيات هذه القضية .

ومن جانبه تسائل الدكتور عبيد بوست المستشار القانوني قائلاً " هل لو كان نادي النصر قد خسر أمام العين في مباراة ربع نهائي كأس رئيس الدولة هل كان نادي العين سيتقدم بالشكوى ويتم معاقبة اللاعب ؟ وما هو السبب الحقيقي في الشكوى هل هي نقاط المباراة أم عقاب اللاعب ؟ .

واختتم حديثه قائلاً " لا نشكك في نزاهة اللجان القضائية ولكن كيف يتم النظر في قضية ويصدر بشأنها حكم في يوم واحد .. لما هذا التسرع ! , نادي النصر اتبع كافة الخطوات القانونية لتسجيل اللاعب بموافقة الاتحاد نفسه وهذه الإجازة من الاتحاد دليل على سلامة إجراءات التسجيل ولكن للأسف الشديد البعض نصب نفسه قاضياً في قضية "فاندرلي" دون أن يكون مطلعاً على التفاصيل وهو ما يؤكد تحاملهم على النصر " .

وأضاف " لا تُرمى بالحجارة إلا الشجرة المثمرة ، نجاح النصر في بطولة آسيا أرعب البعض , سنطعن في قرار لجنة الاستئناف ونطالب اتحاد كرة القدم بالرد بذات السرعة التي اتخذت فيها لجنة الاستئناف قرارها " .

موقع وعنوان النادي

نادي النصر الثقافي الرياضي
البريد الالكتروني: info@alnasr-club.ae
الهاتف: 3375500 – 9714+
فاكس: 3370024 – 9714+
ص.ب: 2226 – دبي ، الإمارات العربية المتحدة